تاريخ النشر: 2023-12-20 09:29:32

تقرير عبري يزعم: إسرائيل اقتربت من السنوار أكثر من مرة لكنه تمكن من الفرار

تقرير عبري يزعم: إسرائيل اقتربت من السنوار أكثر من مرة لكنه تمكن من الفرار

شبكة وتر- زعمت القناة 12 العبرية في تقرير نشرته، مساء أمس الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك وصلوا أكثر من مرة خلال أيام الحرب المستمرة إلى أماكن في شمال قطاع غزة، كان السنوار يتواجد بها، لكنه تمكن من مغادرتها قبل وقت قصير من وصول قوات الاحتلال.

وأضافت القناة العبرية أن "أحد الأهداف المهمة التي يتعين على إسرائيل تحقيقها من أجل "إسقاط حماس" هو القضاء على قيادتها، وعلى وجه الخصوص شخص زعيم الحركة في غزة، يحيى السنوار".

وتابعت : "تبذل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية جهدا كبيرا للوصول إلى قمة حماس، و يتم التركيز الرئيسي للجهود في خان يونس، على أساس أن السنوار وقيادات منظمته ما زالوا هناك".

وتدعي القناة كما جاء في تقريرها: "القتال في هذه المنطقة مستمر، لكن القوات الإسرائيلية تتواجد في أماكن، تقع قيادة حماس تحتها، بحسب التقديرات الإسرائيلية".

وخلال مناقشة عاصفة في مجلس الوزراء الإسرائيلي، أمس، سأل بعض الوزراء عن الإنجازات - متى سيتم القضاء على قدرات حماس وتصفية كبار المسؤولين، أجاب رئيس أركان جيش الاحتلال: "يستغرق الأمر وقتا لإيذاء كبار المسؤولين،  لقد استغرق إحضار رأس بن لادن 10 سنوات." ولم يتفق الوزير الإسرائيلي ياريف ليفين مع التصريح وقال: "لقد دخلنا غزة ليستغرق الأمر 10 سنوات؟  هل سيستغرق القضاء على حماس عشر سنوات؟".