تاريخ النشر: 2023-12-21 13:18:45

سوكوت يُهاجم هنغبي: "لن نلتزم بإعادة إعمار غزة.. هل نحن مجانين؟"

سوكوت يُهاجم هنغبي:

شبكة وتر-قال  رئيس مجلس الأمن القومي في إسرائيل، تساحي هنغبي: "ليس لإسرائيل مصلحة في السيطرة على القضايا المدنية في قطاع غزة، الأمر الذي يتطلب وجود هيئة حكم فلسطينية معتدلة، تحظى بدعم شعبي وشرعي واسع النطاق. لن نقرر من ستكون".

جاء ذلك في مقال اختار أن ينشره في  موقع "إيلاف" الإخباري السعودي الذي يصدر في لندن، تناول فيه بالتفصيل رؤية إسرائيل لليوم التالي للحرب "بعد الانتصار على حماس". وفق قوله.

وتابع: "تتفهم إسرائيل رغبة المجتمع الدولي ودول المنطقة في دمج السلطة الفلسطينية في اليوم التالي لحماس، إننا نوضح أن هذا سيتطلب إصلاحًا جوهريًا للسلطة الفلسطينية والاعتراف بالتزامها بتعليم جيل الشباب. في غزة ورام الله وجنين وأريحا على قيم الاعتدال والتسامح، دون التحريض على العنف ضد إسرائيل".

وجاء في مقاله: "نحن ملتزمون ليس فقط بتحرير الإسرائيليين من الخوف والإرهاب، بل بضمان أن يتطلع 2 مليون فلسطيني في غزة إلى المستقبل بأمل كبير".

وقال: "إننا، جنباً إلى جنب مع القوى المدنية والمعتدلة في الساحة الفلسطينية، وسكان غزة وشركائنا في المجتمع الدولي ودول المنطقة، ندرس كيفية إعادة بناء القطاع وإعادة بنائه من أجل خلق واقع جديد في المنطقة. القطاع: "ستكون هناك حاجة إلى مجموعة من القوى الإقليمية والدولية".  

ورداً على هذا المقال، عقب عضو الكنيست القومي والناشط الاستيطاني المتطرف تسفي سوكوت بقوله: " ليس لدى تساحي هنغبي أي تفويض لنشر برامج نيابة عن دولة إسرائيل، ولتجنب الشك نؤكد أنه ليس لدينا ذرة من الالتزام تجاه سكان غزة بأن ينظروا إلى المستقبل بأمل كبير، بل أن ينظروا إلى المستقبل من منطلق القلق الوجودي من العبث بنا مرة أخرى.

وتابع المتطرف سوكوت كما ترجمت صدى نيوز :"ليس لدينا ذرة من الالتزام بـ "إعادة إعمار غزة".  هل نحن مجانين؟".

وقال: "السلطة الفلسطينية التي تتثقف حول قيم "التسامح والاعتدال" لا توجد إلا في خيال جامح للغاية".