تاريخ النشر: 2024-08-20 14:21:19

اليابان: تعطل مئات الرحلات الجوية بسبب ضياع مقص

اليابان: تعطل مئات الرحلات الجوية بسبب ضياع مقص

شبكة وتر-وجد مئات الأشخاص أنفسهم عالقين في مطار في هوكايدو باليابان نهاية هذا الأسبوع ، بعد إلغاء 36 رحلة جوية وتأخير 201 رحلة أخرى بسبب فقدان مقص.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن مخاوف أمنية نشأت في مطار شيتوسي الجديد يوم السبت بعد اختفاء مقص من متجر يقع بالقرب من بوابات الصعود إلى الطائرة. ونتيجة لذلك، تم تعليق جميع الرحلات الجوية لمدة ساعتين، واضطر الركاب إلى المرور عبر التفتيش الأمني ​​مرة أخرى، ووجد مئات الأشخاص أنفسهم عالقين. ورغم عدم العثور على المقص في ذلك اليوم، استؤنفت الرحلات الجوية بعد بضع ساعات.

وأعلنت إدارة مطار شيتوس الجديد، أمس، أنه في اليوم التالي لحالة الذعر، تم العثور على المقص في نفس المتجر الذي اختفت فيه، وأمرت وزارة النقل اليابانية هيئة المطار المحلية بالتحقيق في الحادث لمنع تكراره، وقالت إدارة المطار: "نحن ندرك أن كل هذا حدث بسبب عدم كفاية سياسة تخزين المتجر لدينا وأنظمة الإدارة غير الكافية، وسنعمل على زيادة اليقظة."

يعد المطار الذي حدثت فيه الاضطرابات أحد أكثر المطارات ازدحامًا في اليابان، وقد مر عبره أكثر من 15 مليون شخص في عام 2022. وفي اليوم الذي اختفى فيه المقص، كان المطار مزدحمًا بشكل خاص، حيث كان العديد من الركاب في طريقهم إلى منازلهم من إجازة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.