تاريخ النشر: 2024-10-03 11:51:45

"غزة مباشر".. حرب "إسرائيل" العدوانية تتواصل لليوم الـ 363 تواليا 03 أكتوبر 2024 - 00:00

شبكة وتر-واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 363 تواليًا، حربها العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وقصف العديد من المنازل المأهولة ومدارس تؤوي نازحين، مرتكبة مجازر جديدة ضد المدنيين.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، استشهد قرابة الـ 79 فلسطينيًا في غارات جوية إسرائيلية وقصف مدفعي استهدف منازل ومركبات المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.

آخر التطورات الميدانية في غزة..

لفتتالنظر إلى أن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائف دخانية محيط وادي غزة غرب النصيرات وسط القطاع.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، وفق مراسلتنا، الطابق العلوي مدرسة المغازي الابتدائية. منوهة إلى نقل 3 إصابات من النازحين لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع.

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية، صباح اليوم الخميس، قنابل دخانية غربي مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة. تزامنًا مع إطلاق نار وقذائف مدفعية من قبل الآليات العسكرية المتمركزة في محيط مدينة الأسرى غربي النصيرات.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى سقوط قذيفة مدفعية داخل مدرسة بالقرب من عيادة الوكالة شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفاد مستشفى شهداء الأقصى، بأنه تعامل مع إصابة متوسطة لمواطن (50 عامًا) جراء إلقاء طائرة "كواد كابتر" الحربية المسيرة قنبلة على تبة النويري.

وكانت مصادر محلية، قد نوهت إلى أن طائرة "كواد كابتر" ألقت قنبلة تجاه الأهالي أثناء البحث عن مفقودين محيط المنزل المستهدف لعائلة النويري غرب النصيرات.

وأصيب عدد من النازحين، عقب قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار كثيف استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرقي المغازي وسط قطاع غزة.

وأطلقت زوارق حربية إسرائيلية نيرانها من الأسلحة الرشاشة تجاه بحر مدينتي غزة ودير البلح وسط قطاع غزة، وشاطئ بحر شمال القطاع.

واستشهد الأسير المحرر والمعبد إلى قطاع غزة، عبد العزيز صالحة، في قصف إسرائيلي استهدف خيمة للنازحين داخل مدرسة بجوار العيادة الحكومية في دير البلح وسط القطاع، فجر اليوم الخميس.

وكان مراسل "وكالة سند للأنباء"، قد أفاد بأن طائرات الاحتلال المروحية قد شنّت غارة جوية على خيمة للنازحين داخل مدرسة بجوار العيادة الحكومية في دير البلح وسط القطاع، ما أدى لشهداء وإصابات.

وانتشلت طواقم "الدفاع المدني"، فجر اليوم، 5 شهداء وعدد من الإصابات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة درويش في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وأشار مراسلنا إلى أن طائرات الاحتلال الحربية شنّت غارتين على مخيم الشاطئ غربي غزة، في وقت سابق من فجر الخميس، طالت منازل المواطنين المأهولة.

ونوهت مصادر طبية إلى أن طفلًا استشهد وأصيب عدد من المواطنين المدنيين؛ بينهم مُسن، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو خوصة في أرض أبو مهادي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين المدنيين أيضًا، في قصف طائرات الاحتلال منزلاً في محيط منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وصباح الخميس، أطلقت زوارق الاحتلال عددا من القذائف باتجاه شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزة، تزامنًا مع شنّ غارتين من قبل طيران الاحتلال الحربي على المخيم. بينما أطلقت الآليات العسكرية النار شرق المحافظة الوسطى.

وتجدد القصف المدفعي على المناطق الجنوبية لحي الصبرة جنوبي مدينة غزة. تزامنًا مع نسف قوات الاحتلال مباني سكنية في محيط عيادة دولة ومسجد علي جنوب حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة

وقصفت مدفعية الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما قصفت أحياء مدينة خانيونس الشرقية جنوبي قطاع غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال، وابلًا من القنابل الدخانية باتجاه المناطق الجنوبية لحيّي تل الهوا والصبرة جنوبي مدينة غزة.

وفتحت آليات الاحتلال العسكرية النار، تزامنًا مع سماع دوي انفجارات، في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، بالإضافة لإطلاق نار مُكثف من آليات الاحتلال جنوبي حي الزيتون.

واستشهد ثلاثة مواطنين؛ بينهم سيدة، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس. بينما أعلن عن استشهاد علاء فتحي أبو سنيمة في قصف من مسيرة إسرائيلية شرقي مدينة رفح.