تاريخ النشر: 2024-10-22 11:53:03

"غزة تحت القصف".. "إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية لليوم الـ 382 تواليًا

شبكة وتر-تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 382 على التوالي، حرب الإبادة الجماعية وارتكاب المجازر ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة، عبر عمليات قصف واستهداف مُكثف للمواطنين ومنازلهم ومراكز الإيواء.

وذكر مراسل وكالتنا، أن عمليات نسف المنازل التي تُنفذها قوات الاحتلال، غرب مخيم جباليا وفي مناطق متعددة بشمالي القطاع، تزامنًا مع حصار مُطبق ومحاولة تهجير قسري للسكان.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين بمدينة غزة، وشمال قطاع غزة المحاصر منذ 18 يوما، خاصة في مخيم جباليا، والتي أسفرت عن عشرات الشهداء والإصابات.

ووفق مصادر طبية، فإن أكثر من 640 شهيدًا ارتقوا في العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة على جباليا وشمال قطاع غزة.

آخر التطورات الميدانية..

استهدف قصف جوي ومدفعي متواصل، فجر اليوم الثلاثاء، غربي مخيم جباليا في شمال قطاع غزة، وقصفت طائرات الاحتلال أراضي زراعية في مخيم البريج وسط القطاع.

ومساء أمس الاثنين، شن طيران الاحتلال غارة على محيط صالة "ميس الريم" في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا غير مأهول بالسكان لعائلة "أبو هاشم" قرب عمارة الزهارنة على شارع الجلاء غربي مدينة غزة.

وأصيب عدد من المواطنين بقصف إسرائيلي استهدف جزءا من مبنى ملعب فلسطين الذي يؤوي نازحين غربي مدينة غزة.

وأقدم جيش الاحتلال على نسف مبانٍ سكنية في محيط مخيم جباليا شمالي القطاع، وأطلقت آليات الاحتلال نيران رشاشاتها بشكل كثيف باتجاه منازل المواطنين في شارع أحمد ياسين ومنطقة شارع اللبن بمحيط التوام شمال غزة.

وقالت مصادر إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلًا في أرض الشنطي بمنطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة.

ونوه مراسلنا إلى أن الاحتلال يحاصر مراكز الإيواء في قلب مخيم جباليا بالقرب من بركة أبو راشد، ويطلب من السكان المغادرة إلى مدينة غزة عبر شارع صلاح الدين.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن جيش الاحتلال أفرج -مساءً- عن عدد ممن احتجزهم من مراكز الإيواء في مخيم جباليا، وقد ظهرت عليهم علامات التعذيب.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، إن الاحتلال يفرغ المدارس شمال القطاع، ويرغم النازحين على المغادرة.

وأُبلغ عن شهداء ومصابين في استهداف جيش الاحتلال بالمدفعية النازحين الذين أجبرهم على الخروج من مراكز الإيواء في جباليا أثناء توجههم لمنطقة جباليا البلد.

ولفت سكان محليون النظر إلى أن مدفعية الاحتلال تستهدف بقذائف الصوت النازحين الخارجين قسراً من مخيم جباليا إلى مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكد السكان: "عشرات الشهداء والجرحى في شوارع مخيم جباليا ومحيطه شمالي قطاع غزة بفعل استهداف مدفعية الاحتلال النازحين الذين أجبرتهم قوات الاحتلال على إخلاء مدارس الإيواء".